الموقع الرسمي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية الامانة العامة فلسطين guwp.net



ضمن التعاون القائم بين ائتلاف أمان والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، تم اليوم الاثنين الموافق 09 يناير 2023 استكمال الدورة التدريبية التي بدأت في 13 ديسمبر 2022 في مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية– رام الله حول " أثر الفساد على المرأة الفلسطينية " بمشاركة من الهيئات الإدارية ورئيسات من فروع الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظات الوطن. 

وفي بداية التدريب رحبت الأخت منى الخليلي أمينة السر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالحضور وعلى أهمية هذا التدريب لما له من دور في تعزيز الوعي بكيفية مكافحة الفساد بشتى أشكاله وأكدت على ضرورة أخذ وتعزيز دور المرأة في هذا الإطارلما لها من دور مهم باعتبار حقوق المرأة هي إحدى أسس مكافحة الفساد. 

ومن جهته قدم د. عبد الرحيم طه الخبير القانوني المدرب في مؤسسة أمان شرح توضيحي عن أثر الفساد على النساء الفلسطينيات والآليات الوقائية لمكافحة الفساد وأدوات المساءلة وركز على مخاطر الفساد بأشكاله وأنواعه وآثاره الاقتصادية والاجتماعية وآليات المواجهة، ودور الاطار الدولي لمكافحة الفساد واتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد 
وطالبت السيدات بوضع هذه المعاهدات حيز التنفيذ وادخالها في الأنظمة والتعليمات والممارسات في المؤسسات الرسمية والأهلية، وأن يكون ضمن المناهج التي تدرس في الجامعات والمعاهد والمدارس. 

وتحدث أ.أبوبكر قرط، منسق رفع الوعي والتواصل المجتمعي في ائتلاف أمان، عن طبيعة عمل أمان وأهم التدخلات التي ينفذها في سبيل تعزيز قيم النزاهة ومبادئ الشفافية ونظم المساءلة، مؤكداً أن تجربة أمان في مكافحة الفساد أصبحت نموذجاً ملهماً يجري تعميمها في دول عربية مختلفة. كما عرّف المتدربات بجائزة النزاهة السنوية التي يمنحها ائتلاف أمان لفرسان وفارسات النزاهة سواء كانوا إعلاميين أو إعلاميات أنجزوا تحقيقات استقصائية مميزة حول إحدى قضايا الفساد، أو كانوا باحثين أنتجوا أبحاثاً علمية حول موضوع الفساد أو موظفين في مؤسسات عمومية رفضوا الانخراط في الفساد وساهموا في كشفه، داعياً الحضور إلى التقديم للجائزة ودعوة المهتمين إلى التقديم لها ومتابعة الموقع الإلكتروني لائتلاف أمان. وأوضح قرط أن ائتلاف أمان يستقبل المبلغين عن شبهات الفساد من خلال مركز المناصرة والإرشاد القانوني في ائتلاف أمان، كما يستقبل اتصالات المبلغين على الرقم المجاني 1800180180. 

Gallery

The web page was started with Mobirise site template